١- إيجاد علاقة إيجابية متبادلة بين البيت وفريق العمل.
٢- تقوية علاقة المحاضر بالطلاب قبل المحاضرات وأثناءها وبعدها.
٣- تفعيل دوري للواجبات لترسيخ المهارات اللغوية.
٤- تحسين مستوى الطلاب والطالبات من خلال التغذية الراجعة بمنهجية علمية.
٥- معالجة المشكلات اللغوية والفنية وفق الأسس التربوية.
٦- التدريب المحاكي للاختبارات الدولية؛ لمعايشة أجوائها، وكسر حاجز الخوف، والتخلص من قيود القلق.
الفئات المستهدفة
طلاب وطالبات الصفوف الدراسية.
(G10)
(G11)
(G12)
الدورات المتوفرة
(ACT)
(SAT)
(EST)
فريق العمل
* د/ أيمن الصباغ - المدير الأكاديمي.
* أشرف الصباغ - التصميم والإخراج الفني.
* سالي مراد - مديرة التواصل والمتابعة.
* إنجي علي - مساعدة أكاديمية.
* ماجي ياسين - مساعدة أكاديمية.
* دايموند فيرنون - أخصائية التحليل اللغوي.
مهام المتابعة وآلية التنفيذ
1- إجراء مقابلة شخصية بين د/ أيمن والطالب/ـة قبل بداية الدورة وتحديد موعد المقابلة وفق نموذج التسجيل (اضغط هنا).
2- الوقوف على إمكانيات الطالب/ـة من حيث مواطن القوة لتنميتها، وموطن الضعف لعلاجها، ومعرفة المشكلات لحلها، والتحديات لمواجهتها، والتوقع بمستوى التطلعات لدعمها.
3- مساعدة الطلاب والطالبات في تحقيق رغباتهم العلمية وتوجيههم إلى الأفضل بتحصيل المعارف، واكتساب المهارات، وبناء الخبرات.
4- بناء جسور التوصل الجيد، والتفاعل الإيجابي؛ لغرس الثقة في نفوس الطلاب والطالبات.
5- تقدير وجهة نظرهم، والإنصات لآرائهم، ومناقشة الدروس المستفادة من تجاربهم ومحاولاتهم.
6- تقديم خطة مسيرة الدورة كاملة من أول لحظة إلى آخر لحظة.
7- المحاضرات تشمل: (الشرح والتوضيح، النماذج والتدريب، مهارات الإجابة، المناقشة والحوار، مواقع وكتب).
8- واجبات يومية، ونماذج تجريبية لترسيخ مهارات المهارات المستهدفة.
9- تقديم تغذية راجعة فورية للطالب/ـة بعد كل اختبار، مرفق معها أهم الملاحظات.
10- إطلاع ولي الأمر على مستوى الطالب/ـة أولا بأول، لتحقيق مبدأ التعاون والمشاركة.
11ـ اختبارات أسبوعية تحاكي الاختبار الدولي.
12- رفع تقارير يومية وأسبوعية عن مستوى الطالب/ـة ليتمكن ولي الأمر من متابعة مستوى ابنه / ابنته.